THE BATCH33 ( JOURNEY OF SUCCESS )

ترحب إدارة المنتدى بكافة المقترحات التي يتقدم بها الأعضاء من أجل تطوير و تحسين المنتدى .. و نعدكم بعمل المستطاع لتلبية مقترحاتكم، مع فائق الشكر و التقدير ... إدارة المنتدى
لقد تم مؤخرا ًنشر كتاب (فلك الشيطان) و الذي ألفه زميلنا من الدفعه الكاتب / مجلي الجرباني و الكتاب متواجد في مكتبات خالد ابن الوليد في التحرير و الدائري
للراغبين في وضع أخبار جديده للدفعه إرسال رسالة إلى بسام المردحي المتواجد في المنتدى و شكراً.... إدارة المنتدى

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

YEMENI PROVERBS SHARING

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1default YEMENI PROVERBS SHARING في 15/10/2009, 10:10 pm

(N.B)

avatar
ADMINISTRATOR

السلام عليكم شباب و صبايا
يعني والله جتني فكره و انا بلعب لعبة إهداء الكلمة اللي حطتها بندول في قسم الألعاب
الفكره انو نحاول نحيي تراثنا اليمني و نفهمه أكثر .. بمعنى انو في أشياء احنا ما نعرفها والله عن الأمثال و الحكم اليمنيه المنتشره بكثره و يتداولها ابائنا و امهاتنا و الناس اللي احتكوا معاهم بكثره و مع اجدادنا
انا مثلا جبت لكم مثلين من الأمثال اللي بنقولها عندنا في إب في مديرية الشَّعِر على وجه التحديد
مثل يا حماري لا تموت قد تلمتو لك شعير
و بالفصحى .. يا حماري لا تموت فإنني قد زرعت لك شعير لتأكلها فانتظر لها إلى حين تنبت
كناية عن طول المدة الجايه اللي با يستغرقها عمل شي و انو ما بيتم عمله الا بعد ما يفوت الأوان
و كمان حطيت لكم
ليتيه أكلتك و خلة الطويئير كان قدو دوكي لا يزقي
و بالفصحى .. ثكلتك أمك ... أو تفسيريا .. ليت أمك اكلتك و تركت فرخ الدجاجة يكبر لكان قد أصبح الآن ديكا يصيح

و أنا اشتي كل واحد يتذكر مثل من الأمثال الشعبيه اليمنيه يحطه هنا و يحط لنا تفسيره و اشتي تفاعل يا شباب اوكي
مستني
اخوكم بسام المردحي


_________________

لا يهمني اين و متى سأموت بقدر ما يهمني ان يبقى الوطن
>>>>>>>>>>>>>>
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2default رد: YEMENI PROVERBS SHARING في 24/3/2010, 8:09 pm

(N.B)

avatar
ADMINISTRATOR
اشوف يا جماعه ما في تفاعل مع الموضوع هذا

ايش السالفه
Idea


_________________

لا يهمني اين و متى سأموت بقدر ما يهمني ان يبقى الوطن
>>>>>>>>>>>>>>
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

3default رد: YEMENI PROVERBS SHARING في 24/3/2010, 9:25 pm

fuad


Member
فعلا موضوع رائع يا اخ بسام
المثل الشعبي الذي يقول اذكر الجيد ووزب له غداء
يعني انه تشوف شخص عادك ذكرته او تكلمت عنه قبل شوي من ممايجي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

4default رد: YEMENI PROVERBS SHARING في 25/3/2010, 9:04 am

ray2008

avatar
Member
موضوع حلو يا بسام وذكرتني بواحد صاحبي دائما يحط المثال في المكان المناسب اكيد تعرفه
معزية بعد شهرين مجدده كل الاحزان

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

5default رد: YEMENI PROVERBS SHARING في 25/3/2010, 1:18 pm

.


The Forum Star
The Forum Star
في مثل دايم اسمعه
هدية القرد حواني ولا غدر ادى فار
و مشكور بسام ع المشاركه الرائعه

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

6default رد: YEMENI PROVERBS SHARING في 29/3/2010, 3:52 pm

.


The Forum Star
The Forum Star
و في مثل ثاني يقول
من فقر ذكر دين أبوه

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

7default رد: YEMENI PROVERBS SHARING في 29/3/2010, 4:17 pm

fuad


Member
في مثل يقول على قدر فراشك مد رجلك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

8default رد: YEMENI PROVERBS SHARING في 31/3/2010, 10:33 pm

(N.B)

avatar
ADMINISTRATOR
طيب يا جماعه اللي يكون يحط مثل يحاول يشرحه و يفسره يعني لكل مثل حادثه احيانا او شي قيل المثل هذا عشانه

طيب في مثل يقول
لا بين عطبك يا رحمان
Surprised
فؤاد تعرف المثل هذا جيدا
afro

و المثل هذا قيل في حكاية لواحد مختل عقليا قليلا، و يحكى ان هذا المختل عقليا عمل عمله مشينه و بعدين قام ابوه يلاحقه من مكان لا مكان و هو ظل يهرب و يهرب منه و هو وراه و في الاخير وصل الحبيب لا قمة جبل و لما لم يكن هنالك مجال للهروب وجد الخبير نفسه و هو فوق السحاب و شاف السحاب تحته و فكر انو السحاب عطب و قام قفز و هو يقول (لا بين عطبك يا رحمن) يعني الهربه لا فوق العطب حقك يا رحمن
و هبط الخبير لا فوق عطب الرحمن اللي في الأرض
او عفوا تحت الارض
Surprised


_________________

لا يهمني اين و متى سأموت بقدر ما يهمني ان يبقى الوطن
>>>>>>>>>>>>>>
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

9default رد: YEMENI PROVERBS SHARING في 31/3/2010, 10:50 pm

fuad


Member
في مثل بيقول طريق الغبي لسانه ومعناه انه اذا لاواحد جاهل ما بعرفش يسال

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى