THE BATCH33 ( JOURNEY OF SUCCESS )

ترحب إدارة المنتدى بكافة المقترحات التي يتقدم بها الأعضاء من أجل تطوير و تحسين المنتدى .. و نعدكم بعمل المستطاع لتلبية مقترحاتكم، مع فائق الشكر و التقدير ... إدارة المنتدى
لقد تم مؤخرا ًنشر كتاب (فلك الشيطان) و الذي ألفه زميلنا من الدفعه الكاتب / مجلي الجرباني و الكتاب متواجد في مكتبات خالد ابن الوليد في التحرير و الدائري
للراغبين في وضع أخبار جديده للدفعه إرسال رسالة إلى بسام المردحي المتواجد في المنتدى و شكراً.... إدارة المنتدى

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

Father

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1default Father في 27/1/2009, 7:46 pm

EMAN


Member
حنان اب


غذوتــك مولدا وعلــتـك يـــافعا تُعلُ بما احــنى عليــك وتنهلُ
إذا ليلة صابـتك بالــسقم لم أبــت لســقمك إلا ســاهراً أتــملمــل
كأني انا المطــروق دونك بالـذي طرقت به دوني فعيناي تهمل
تخاف الردى نفـسي عليك وانـها لتعـلم ان المـوت حتما مؤجــلُ
فلـما بلغـت الــسن والغايــة التـي اليــها لـدي ما كنت فيك اؤمــل
جعلت جزائي غلظة وفــضاضة كانــك انــت الــمنعم المتــفـضل
وتـزعم اني قد كــبرت وعــفتني ولم يات لي في السن ستون كُملُ
وسمــيتــني بــاسم المفــند رايــة وفي راـيك التفــنيد لو كنــت تعقل
فلـيــتك اذ لم ترع حــق ابــوتــي فـعلت كـما الجـار المـجاور يفــعلُ
وقــد عـلم الله الــمهــيمن انـــني بمــالي ونفـسي عنك ما كنــت ابخل
فـتــبخل بالـود اليـسيـر على ابٍ بــك الــدهر مشـفوف معنـى مــوكل
فلو تعرض الدنيا علي باســـرها وتحــجب عن عيـني ما كــنت افــعل
فاســــال ربي العفـو عنك بمــنة وانـــي فــــداك الـــدهر لا اتـحـــول

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2default رد: Father في 28/1/2009, 2:26 am

(N.B)

avatar
ADMINISTRATOR

رائعة هي هذه القصيدة يا إيمان
و كغيرها من القصائد الجميلة التي أثريتي بها المنتدى
و ما لحظته يا إيمان أنك شديدة التعلق بإبيك و أنك تحبينه جدا جدا
فأول مشاركة لك في المنتدى على ما أذكر كانت أغنية لكاظم الساهر و هي أغنية يا والدي الطيب
و ما أستغرب له و هو شيء جميل ... و لكن ما شاء الله عليك
خلافا على باقي البنات في الأرض فهن في الغالب ما يكن ذو إنحياز نحو الأم و حنانها
و لكنك هنا كنت خلافا لهم
فجسدت حب أبيك الذي هو أبانا جميعا في قصائد تناثرت منها لأآلئ الفخر و الإعتزاز
و الطيب و الحنان و الدفئ الأبوي
حفظ الله لنا أبائنا جميعا ... و أثابهم عنا خير جزاء
و عوضهم بنا خيرا
تقبلي مروري و إنحنائي أمام عظمة والدك و حبك العظيم له


_________________

لا يهمني اين و متى سأموت بقدر ما يهمني ان يبقى الوطن
>>>>>>>>>>>>>>
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

3default رد: Father في 28/1/2009, 2:28 am

(N.B)

avatar
ADMINISTRATOR
و إسمحي لي أن أستعرض قصيدة جميلة للشاعر نزار قباني و هي عن الأب و التي يتحدث فيها عن أبيه المرتحل
أبي

أماتَ أبوكَ ؟

ضلالٌ . أنا لا يموتُ أبي

ففي البيتِ منهُ

روائحُ ربٍّ .. وذِكرى نبي

هُنا ركنُهُ .. تلكَ أشياؤهُ

تَفَتَّقُ عن ألفِ غُصنٍ صبي

جريدتُهُ . تَبغُهُ . مُتَّكاهُ

كأنَّ أبي ـ بعدُ ـ لم يذهَبِ ..



*



وصحنُ الرّمـادِ ... وفنجانُـهُ

على حالهِ .. بعـدُ لم يُشـرَبِ



ونظّارتاهُ ... أيسـلو الزجـاجُ

عيوناً أشـفَّ مـنَ المغـربِ



بقاياهُ، في الحُجُراتِ الفِسـاحِ

بقايـا النسـورِ على الملعـبِ



أجولُ الزوايا عليـه ، فحيـثُ

أمُـرُّ .. أمُـرُّ علـى مُعْشِـبِ



أشـدُّ يـديـهِ .. أميـلُ عليـهِ

أصلّـي على صـدرهِ المُتعَـبِ



أبي ... لم يزلْ بينَنا ، والحديث

حديثُ الكؤوسِ على المَشـرَبِ



يسـامرُنا . فالدوالي الحُبالـى

تَوالَـدُ مِـن ثغـرِهِ الطيّـبِ ..



أبـي خَبَـراً كـانَ من جنّـةٍ

ومعنى من الأرحبِ الأرحبِ ..



وَعَيْنا أبـي .. ملجـأٌ للنجـومِ

فهلْ يذكرُ الشـرقُ عينَيْ أبي ؟



بذاكـرةِ الصّيـفِ من والـدي

كـرومٌ ، وذاكـرةُ الكوكـبِ ..



*



أبي يا أبي .. إنَّ تاريخَ طيـبٍ

وراءكَ يمشـي ، فلا تتعـبِ ..



على اسمكِ نمضي ، فمن طيّبٍ

شـهيِّ المجانـي ، إلى أطيَبِ



حملتُكَ في صحوِ عينيَّ .. حتّى

تهيّـأَ للـنـاسِ أنّـي أبـي ..



أشيلُكَ حتّـى بنبـرةِ صوتي

فكيفَ ذهبتَ .. ولا زلتَ بي؟

*



إذا فُلَّـةُ الـدارِ أعطـتْ لَدَينا

ففي البيـتِ ألفُ فـمٍ مُذهَـبِ



فَـتَحـْنـا لتَـمّـوزَ أبوابَنـا

ففي الصيفِ لا بُـدَّ يأتي أبي ..


_________________

لا يهمني اين و متى سأموت بقدر ما يهمني ان يبقى الوطن
>>>>>>>>>>>>>>
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

4default رد: Father في 28/1/2009, 3:11 pm

.


The Forum Star
The Forum Star
امي و ابي اغلى النسبي
و هما عوني عند الطلبي
امي و ابي نور حياتي
ادعوا لهما بالخيراتي
و تسلمي يا ايمان على المشاركه و الله يخلي لك ابوكي و لا يحرمك منه و من حنانه
و مشكور اخوي بسام عالقصيده و الله يخلي لك ابوك كمان
و تقبلي مروري ايمان و مشكوره على مساعدتك لي في تحقيق النقطه
lol!

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

5default رد: Father في 29/1/2009, 9:21 am

moody

avatar
Member
thanx 4 the poem sis
it's really a great gift to live with a father

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

6default رد: Father في 2/2/2009, 10:30 pm

EMAN


Member
شكرا جزيلا لمروروكم الكريم
وردودكم التي زادت الصفحة جمال وتالق
شكرا على الشعر الرائع اخ بسام
وعندي ملاحظه حابة اطرحها
ردودكم للامانة حسستني بتانيب الضمير حيال والدتي حفظها الله
صحيح اني لم اشارم باي موضوع عن الام الى الان لكن هذا لا يعني التقليل من شانها
بل امي هي اقرب قريب لي وبمثابة الروح لي من الجسد

فليحفظ الله لنا ابائنا وامهاتنا فهما تاج يتربع فوق الرؤوس
وليرحم من انتقل الى جوارة ويجعل مثواهما الفردوس الاعلى فهو المكان الوحيد الذي يستحقة كل اب وام
كما ان هناك سبب اخر جعلني ااخر قليل اي مشاركة بعنوان الام

و مثل ما قال المثل كل شي في وقتة مليح

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

7default رد: Father في 7/2/2009, 3:29 pm

.


The Forum Star
The Forum Star
ايه كل شي في وقته مليح يا ملح المنتدى

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

8default رد: Father في 7/2/2009, 5:31 pm

EMAN


Member
لوقتة وعتعرفي
الصبر ملييييييييييييييييييييييييح

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

9default رد: Father في 7/2/2009, 9:05 pm

.


The Forum Star
The Forum Star
مليييييييييييييييييييييييح اي و الله عجبتني الكلمه

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

10default رد: Father في 10/2/2009, 3:11 am

EMAN


Member
لان الزين ما يشوف الا زين

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

11default رد: Father في 10/2/2009, 8:08 pm

.


The Forum Star
The Forum Star
آه يالاسمر يا زين
ماشالله عليكي كلك ذوق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

12default رد: Father في 11/2/2009, 11:59 am

EMAN


Member
شكرا شكرا احرجتونا Embarassed

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى